إشعار الخصوصية
يحرص بنك فيجن على حماية خصوصيتك وأمن بياناتك الشخصية. يوضح إشعار الخصوصية هذا كيفية جمع بياناتك الشخصية واستخدامها ومشاركتها وحمايتها عند استخدامك لمنتجاتنا وخدماتنا. وذلك بما يتوافق مع الانظمة ذات العلاقة.
التعريفات
- البيانات الشخصية: كل بيان -مهما كان مصدره- من شأنه أن يؤدي إلى معرفة الفرد على وجه التحديد، أو يجعل التعرف عليه ممكناً بصفة مباشرة أو غير مباشرة، ومن ذلك: الاسم، ورقم الهوية الشخصية، والعناوين، وأرقام التواصل، وأرقام الرخص والسجلات والممتلكات الشخصية، وأرقام الحسابات البنكية والبطاقات الائتمانية، وصور الفرد الثابتة والمتحركة، وغير ذلك من البيانات ذات الطابع الشخصي.
- النظام: نظام حماية البيانات الشخصية الرسمي في المملكة العربية السعودية.
- مسؤول حماية البيانات الشخصية: هو الشخص المسؤول عن ضمان الامتثال لقانون حماية البيانات الشخصية واللوائح ذات الصلة داخل أي منظمة.
- متطلبات إعرف عميلك: هي ما يتطلب من المؤسسات المالية للتحقق من هوية عملائها، وتقييم المخاطر المتعلقة بغسل الأموال وتمويل الإرهاب.
- نظام مكافحة غسل الأموال: هو النظام الذي يهدف إلى منع ومكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب في المملكة العربية السعودية، ويتضمن تدابير مثل الإبلاغ عن المعاملات المشبوهة.
البيانات الشخصية التي نجمعها
فيما يلي البيانات الشخصية التي نقوم بجمعها (على سبيل المثال لا الحصر):
- البيانات التي تُجمع من خلال تطبيق قوائم الانتظار والاستبيانات: الاسم، والعمر، والبريد الإلكتروني، ورقم الجوال.
- البيانات التي تُجمع من خلال التطبيق الرسمي للهواتف المحمولة الخاص بالبنك: رقم الهوية، والاسم، وتاريخ الميلاد، وجهة العمل، ومصادر الدخل.
- البيانات التي تُجمع من خلال استخدام خدمات البنك، أو الموقع الالكتروني، أو التطبيق الرسمي للهواتف المحمولة (مثل ملفات تعريف الارتباط).
- البيانات الخاصة والمرتبطة بالخدمات المصرفية مثل أرقام الحسابات والبطاقات الائتمانية.
غرض معالجة واستخدام البيانات الشخصية
نقوم بجمع واستخدام بياناتك الشخصية للأغراض التالية فقط:
- فتح وإدارة الحسابات :نحتاج إلى بياناتك الشخصية للتحقق من هويتك، وتقييم معلوماتك المالية، وفتح وإدارة حساباتك المختلفة كالحسابات الجاري والادخار وبطاقات الائتمان والقروض.
- تقديم الخدمات المصرفية : نستخدم بياناتك الشخصية لمعالجة المعاملات، وإصدار المدفوعات، واستلام الودائع، وتقييم الأهلية، وتقديم كافة الخدمات البنكية وتوفير إمكانية الوصول إلى الخدمات المصرفية عبر الإنترنت، والإجابة على أسئلتك حول منتجاتنا وخدماتنا.
- كشف ومنع الاحتيال: نستخدم بياناتك الشخصية لمراقبة الأنشطة المشبوهة ومنع الاحتيال وغسل الأموال والجرائم المالية الأخرى.
- الامتثال للمتطلبات القانونية والتنظيمية: نحن ملزمون بجمع واستخدام بياناتك الشخصية للامتثال للقوانين واللوائح، مثل متطلبات اعرف عميلك و نظام مكافحة غسل الأموال.
- التسويق: نستخدم بياناتك الشخصية لتقديم عروض ورسائل تسويقية مخصصة لك، ويمكنك طلب إيقاف ذلك في أي وقت.
- التحليل: نستخدم بياناتك الشخصية لإجراء أبحاث السوق والتحليل لتحسين منتجاتنا وخدماتنا المقدمة إليك.
- وفي حال لم نتمكن من جمع بياناتك الشخصية؛ فلن نستطيع تقديم أعلى مستوى من خدماتنا ومنتجاتنا، أو قد يتعذر علينا تقديمها إليك.
المسوغ النظامي لمعالجة البيانات الشخصية
نعالج بياناتك الشخصية بناءً على الأسس القانونية التالية:
- العقد: نعالج بياناتك الشخصية لتنفيذ التزاماتنا التعاقدية تجاهك، مثل إدارة حساباتك وتقديم الخدمات المصرفية التي طلبتها.
- الالتزام القانوني: نحن ملزمين قانونًا بمعالجة بياناتك الشخصية، وذلك لأغراض متطلبات "اعرف عميلك" ونظام "مكافحة غسل الأموال"، وتعليمات البنك المركزي السعودي.
- المصلحة المشروعة: قد نقوم بمعالجة بياناتك الشخصية لمصلحتنا التجارية المشروعة، مثل منع الاحتيال وإجراء أبحاث السوق وتحسين منتجاتنا وخدماتنا. وفي هذه الحالات، سنوازن دائمًا بين مصالحنا المشروعة وحقوق حماية بياناتك.
- الموافقة: موافقتك على معالجة بياناتك الشخصية لأغراض معينة، مثل إرسال رسائل تسويقية إليك، أو مشاركة بياناتك مع طرف ثالث بهدف تقديم خدمات بنكية مع مراعاة السرية وأن تكون المشاركة في حدود تقديم الخدمة المطلوبة، ويمكنك سحب موافقتك في أي وقت.
مشاركة البيانات الشخصية
كجزء من خدماتنا المصرفية ومعالجاتنا المشروعة، قد نشارك معلوماتك الشخصية مع جهات داخل أو خارج المملكة العربية السعودية. في هذه الظروف، سنلتزم بقانون حماية البيانات الشخصية ونضمن أمان البيانات وفقًا للقوانين واللوائح المحلية. قد يشمل مشاركة البيانات هذه [ولكن ليس على سبيل الحصر] جهات مثل:
- الهيئات التنظيمية مثل البنك المركزي السعودي، ومكتب إدارة البيانات الوطنية
- جهات إنفاذ القانون
- مقدمي الخدمات الخارجية الذين يدعمون عملياتنا
- الشركة السعودية للمعلومات الائتمانية (سمة)
تخزين البيانات الشخصية
يحق للبنك الاحتفاظ بالبيانات الشخصية وفق ما جاء في النظام والأنظمة ذات العلاقة، ونلتزم بالتالي في ما يخص عملية التخزين والحفظ:
- أن تُخزن البيانات الشخصية ضمن حدود المملكة العربية السعودية.
- أن نطبق أعلى معايير الحماية لضمان حماية البيانات وضمان الوصول إليها بشكل آمن وفعال. ونستخدم تقنيات التشفير المتقدمة وإدارة التحكم في الوصول، لضمان سلامة البيانات وسرّيتها وتوافرها.
- مراعاة جميع حقوق صاحب البيانات المنصوص عليها في النظام.
مسؤول حماية البيانات الشخصية
يقوم مسؤول حماية البيانات الشخصية بالإشراف على انضباط جميع الإجراءات المتعلقة في البيانات الشخصية مع القوانين والأنظمة المتعلقة وبالأخص نظام حماية المعلومات الشخصية أو (PDPL). ويمكنك التواصل مع البنك لتوجيه أي استفسارات متعلقة بإشعار الخصوصية أو عن طرق معالجة بياناتك الشخصية وذلك عن طريق البريد الالكتروني للعنوان التالي: data-pri.contact-info.[email protected]
لممارسة حقوقك في ما يخص بياناتك الشخصية حسب النظام، الرجاء الاطلاع على القسم التالي.
حقوق صاحب البيانات
يتمتع صاحب البيانات بالحقوق التالية بموجب نظام حماية البيانات الشخصية (PDPL) :
- حق المعرفة: يحق لك معرفة الغرض والأساس القانوني لمعالجة بياناتك الشخصية.
- حق الوصول: يحق لك الوصول إلى بياناتك الشخصية التي نحتفظ بها.
- حق التصحيح: يحق لك تصحيح أي بيانات شخصية غير دقيقة أو غير مكتملة نحتفظ بها عنك، بما لا يتعارض مع السجلات الحكومية الموثقة.
- حق الحذف: يحق لك طلب حذف بياناتك الشخصية في ظروف معينة، بما لا يتعارض مع اللوائح والأنظمة الصدارة من البنك المركزي يهذا الخصوص.
- حق نقل البيانات: يحق لك الحصول على بياناتك الشخصية بتنسيق قابل للنقل.
- حق الاعتراض: يحق لك الاعتراض أو سحب موافقتك السابقة على أنواع معينة من المعالجة، مثل التسويق المباشر.
- حق تقييد المعالجة: يحق لك طلب تقييد معالجة بياناتك الشخصية في ظروف معينة.
التغييرات على إشعار الخصوصية
نحتفظ بالحق في تعديل إشعار الخصوصية هذا من وقت لآخر بحسب ما يطرأ من تعديلات على الاجراءات الداخلية لدى البنك والأنظمة و اللوائح ذات العلاقه. يعتبر استمرارك في استخدام الحسابات و الخدمات البنكية بمثابة موافقة على التحديثات التي قد تطرأ عليها.
مصادر إضافية
لمزيد من المعلومات حول حقوق صاحب البيانات الشخصية بموجب النظام، يرجى الرجوع إلى الرابط الرسمي على موقع الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي:
https://sdaia.gov.sa/en/SDAIA/about/Documents/Personal Data English V2-23April2023- Reviewed-.pdfإذا كان لديك أي أسئلة أو كنت بحاجة إلى مساعدة في تقديم طلبك، يرجى الاتصال بفريق خدمة العملاء لدينا من خلال رقم الهاتف المخصص لخدمة العملاء أو على البريد الإلكتروني داخل التطبيق.
ممارسة حقوقك كصاحب بيانات في بنك فيجن
يحترم بنك فيجن حقك في التحكم في بياناتك الشخصية بموجب نظام حماية البيانات الشخصية. يمكنك تقديم طلبات متعلقة بحقوق صاحب البيانات هي من خلال إحدى الوسائل التالية:
- الاتصال على خدمة العملاء على الرقم 800 .contact-info. 100 0010 .
- إرسال بريد إلكتروني إلى data-pri.contact-info.[email protected] من بريدك الإلكتروني المعرف لدينا.
- من خلال وظيفة البريد الإلكتروني في تطبيق الهاتف المحمول.
كيفية تقديم طلب عن طريق تطبيق الهاتف المحمول:
- افتح تطبيق بنك فيجن للهاتف المحمول.
- انتقل إلى قائمة "المزيد" من خلال النقر على النقاط الثلاث أسفل الشاشة.
- حدد "خدمة العملاء".
- اختر "البريد الإلكتروني" لفتح تطبيق البريد الإلكتروني المفضل لديك.
- قم بإنشاء بريد إلكتروني يوضح فيه ما يلي:
- حق صاحب البيانات المحدد الذي ترغب في ممارسته (مثل الوصول أو التصحيح أو الحذف)
- البيانات الشخصية التي ينطبق عليها طلبك
- أي تفاصيل ذات صلة أو معلومات داعمة
- أرسل من بريدك الإلكتروني المعرف لدينا.
معالجة طلبك:
- عند استلام طلبك، سيصلك رسالة تؤكد استقبال الطلب تحتوي على رقم مرجعي.
- سيتم بعد ذلك إرسال طلبك إلى مسؤول حماية البيانات الشخصية لدينا للتحقق من صحته ومعالجته وفقًا للوائح حماية البيانات.
- سيقوم مسؤول حماية البيانات الشخصية بتعيين طلبك إلى الفريق المناسب لإنجازه.
- سنبقيك على اطلاع بتقدم العملية وسنشعرك بمجرد اكتمالها.